اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي
اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي

الموضوع: بروتوكولات جديدة للسفر عبر مطار أبوظبي الدولي

المسافرون الكرام،،

شكراً لاختياركم السفر عبر مطار أبوظبي الدولي.

في ظل تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، هناك العديد من البروتوكولات الخاصة بالسفر الجوي.

أصدرت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي إرشادات الحجر الصحي للزوار الدوليين القادمين إلى إمارة أبوظبي. إذا كنتم من المسافرين القادمين إلى دولة الإمارات عبر إمارة أبوظبي وستتوجهون إلى إمارات الدولة الأخرى، فإن إجراءات الحجر الصحي المبينة أدناه لا تنطبق عليكم.

وعليه فإنه وقبل سفركم عبر مطارنا، عليكم التأكد من معرفتكم بجميع متطلبات شركات الطيران والسلطات الصحية، الخاصة بالسفر لتتجنبوا مواجهة أي تحديات محتملة أثناء رحلتكم.

قبل عودتكم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عليكم الحصول على نتيجة سلبية لتحليل البوليميراز المتسلسل(PCR)، وذلك قبل موعد المغادرة بــ 96 ساعة كحد أقصى. وأثناء تواجدكم في مطار أبوظبي الدولي عليكم الالتزام بارتداء معدات الحماية الشخصية (PPE) والتي تشمل كمامة الوجه وقفازات اليدين المخصصة للاستعمال لمرة واحدة فقط. إلى جانب الالتزام بتطبيق معايير التباعد الجسدي في جميع الأوقات داخل مرافق المطار.

عند وصولكم إلى مطار أبوظبي الدولي ستحتاجون إلى إجراء اختبار (PCR)، و في حال قدومكم من الدول الخضراء، يمكنكم التحرك بحرية بعد حصولكم على نتيجة سلبية للفحص. يمكنكم التعرف على قائمة الدول الخضراء عبر الرابط المرفق هنا.

وفي حال قدومكم من الدول الأخرى يتوجب عليكم الالتزام بإجراءات العزل الصحي والتي تستمر لمدة 10 أيام فقط، وستقوم السلطات المعنية بتحديد المكان الأنسب للعزل الصحي في المنزل أو في الفندق أو في أي من أماكن الإقامة التي توفرها الجهات الطبية المختصة. كما يتوجب عليكم تركيب سوار إلكتروني ذكي طوال فترة العزل الصحي الذاتي، وسيتم إزالته فور انتهاء المدة المحددة للعزل.

كما يجب عليكم تحميل تطبيق الحصن على هواتفكم الذكية والذي يتوفر على متجري "آب ستور" و"جوجل بلاي".

يرجى التأكد أنكم على دراية بجميع البروتوكولات الخاصة بسفركم والامتثال لها، وذلك لضمان حصولكم على تجربة سفر سهلة وممتعة عبر مطار أبوظبي الدولي.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

تنويه:

يتحمل المسافرون بشكل كامل مسؤولية الامتثال لمتطلبات السفر الخاصة بهم، وإن المطار وشركة الطيران غير مسؤولين عن النتائج التي قد تترتب على عدم امتثالهم لتلك المتطلبات.

 

مع أطيب التحيات،

مطار أبو ظبي الدولي

تعرف على القوانين الخاصة بالأمتعة

قائمة المهام قبل التوجه إلى المطار

أنظمة الأمتعة

 

الإرشادات والقوانين الأساسية التي عليك معرفتها عند استعدادك للرحلة

 

الأمتعة المشحونة على متن الطائرة

تأكد أنك على دراية تامّة بالإرشادات والقوانين الخاصة بالأمتعة التي ستمررها تحت أجهزة الفحص في المطار والتي سيتم إيداعها في الشحن على متن الطائرة، أي التي لا تحملها في يدك:

  • يعتمد إجمالي الوزن المسموح به والأبعاد القصوى لحجم كل حقيبة على شركة الطيران التي تسافر من خلالها، ودرجة السفر، ووجهة الرحلة. ننصحك بالاطلاع على الموقع الإلكتروني لشركة الطيران الخاصة بك أو التواصل معهم مباشرة، علماً بأن شركة الطيران سوف تلزمك بدفع مبلغ إضافي في حال تجاوز وزن أمتعتك الحد المسموح به.
  • تماشياً مع الأنظمة المتداولة في معظم المطارات الدولية، فإن الحد الأقصى للوزن المسموح به في مطار أبوظبي الدولي هو (32 كيلوغرام /70.6 رطل) لكل حقيبة يتم إيداعها في الشحن على متن الطائرة. من المحتمل أن يطلب منك إعادة حزم حقائبك التي يزيد وزنها عن 32 كغ.
  • قبل الموافقة على استلام أمتعتك لشحنها مع رحلتك، عليك الإجابة عن الأسئلة الأمنية التي قد يطرحها أحد الموظفين العاملين عند نقطة استلام الأمتعة.
  • وفقًا لأنظمة سلامة الطيران، يمنع نقل بعض المواد على متن الطائرة.

أمتعة اليد

  • يعتمد حجم ووزن حقائب اليد التي يسمح لك بأخذها على متن الطائرة على شركة الطيران التي تسافر عليها، ودرجة السفر، ووجهة الرحلة، لذلك تأكد من التواصل مع شركة الطيران مباشرة.
  • تطبّق الأنظمة الدولية الخاصة بالسوائل والمواد الهلامية المعروفة باسم (LAGS) على الأمتعة التي تحملها معك في اليد، لذلك على جميع السوائل أن تكون ضمن عبوات بحجم 100 ملم أو أقل، ويجب أن يكون بالإمكان وضع جميع هذه العبوات ضمن كيس بلاستيكي شفاف قابل لإعادة الإغلاق، وإجمالي سعته لتر واحد (تقريباً 20 سم 20x سم). تتوفر هذه الأكياس في المطار لدى كافة المنافذ المشار إليها في "معلومات خدمات العملاء". تذكر أنك إن لم تلتزم بهذه الأنظمة فمن الممكن أن يتم مصادرة عبوات السوائل. للمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة الأسئلة الشائعة الخاصة بالأمتعة.