اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي
اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي

الموضوع: إجراءات جديدة لدخول إمارة أبوظبي

المسافرون الأعزاء

نشكر لكم اختياركم مطار أبوظبي الدولي.

أصدرت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، إجراءات جديدة تحدد إرشادات الحجر الذاتي للمسافرين الدوليين القادمين إلى أبوظبي.

وبناء عليه، نرجو من جميع المسافرين القادمين عبر مطار أبوظبي الدولي الاطلاع على الخطوات التالية والتي يتوجب اتباعها:

  • عند الوصول إلى أبوظبي، ستقوم الجهات الصحية المختصة بإجراء فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) فور نزولكم من الطائرة.
  • بعد إجراء فحص (PCR)، يجري تسجيل المسافرين القادمين في نظام الحجر الصحي، حيث سيتم تزويدهم بسوار إلكتروني خلال فترة الحجر البالغة 14 يوماً.
  • ستجري الجهات الصحية المختصة تقييماً لمكان الإقامة الأنسب لأغراض الحجر، إذ قد يكون في المنزل، أو في أحد الفنادق، أو في أحد مرافق الحجر الصحي التي توفرها الجهات المختصة.
  • بعد 12 يوماً من الوصول إلى الدولة، يتوجب على المسافرين إجراء فحص (PCR) مرة أخرى.
  • وفي حال كانت النتيجة (سلبية) سيتم إزالة السوار الإلكتروني في اليوم 14 من وصولكم إلى أبوظبي، وتنتهي بذلك فترة الحجر الصحي.

إن تطبيق هذه الإجراءات يأتي بهدف ضمان سلامة الجميع، ونشدد على ضرورة الالتزام بها لما قد يترتب على المخالفين من عقوبات وغرامات تفرضها حكومة إمارة أبوظبي.

ويتوجب عليكم ارتداء معدات الحماية الشخصية طوال أوقات تواجدكم في مطار أبوظبي الدولي، والتي تتمثل في الكمامات وقفازات اليدين للاستخدام مرة واحدة، إلى جانب الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي في جميع مرافق المطار.

وبالإضافة إلى ذلك، يرجى التأكد من تحميل تطبيق (الحصن - AL HOSN) على أجهزتكم الذكية، والذي يتوفر على متجري "أبل"، و"جوجل بلاي"

يرجى التأكد من إدراككم وامتثالكم لجميع الإجراءات المطلوبة لتكون رحلتكم عبر مطار أبوظبي الدولي سلسة ومريحة.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

تنويه:

يتحمل المسافرون بشكل كامل مسؤولية الامتثال لمتطلبات السفر الخاصة بهم، وإن المطار وشركة الطيران غير مسؤولين عن النتائج التي قد تترتب على عدم امتثالهم لتلك المتطلبات.

مع أطيب التحيات

مطارات أبوظبي

لأسئلة المتكررة

تقدّم السوق الحرة مجاناً خدمة الشراء عند المغادرة والاستلام عند الوصول، وهي متوفرة لجميع المسافرين القادمين إلى أبوظبي أو الذين يواصلون رحلاتهم منها عبر المبنى 1 و المبنى 3، مما يعني الراحة التامة من وزن مشترياتك من السوق الحرة أثناء السفر. ما عليك إلا التسوق ودفع ثمن المشتريات وتعبئة نموذج الاستلام، ليعدّ موظفونا المشتريات لك عند عودتك إلى مطار أبوظبي الدولي.

للمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بالسوق الحرة عبر الرقم 800 DFS (337) أو 6127217 50 971+ أو العنوان flylighterauh@dfs.com.

هذه الخدمة متوفرة في المبنى 1 و3 فقط من مطار أبوظبي الدولي، وتتضمن جميع المنتجات المتوفرة في السوق الحرة. تسري الحدود الجمركية المعتادة.

نعم. نحن نرحب بك وندعوك للاستفادة من أي من قاعات المطار الثمانية، علماً أن ذلك رهن بتوفر مكان في هذه القاعات، وينطبق دفع تكاليف خدمة القاعة عليك في هذه الحالة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة صفحة قاعات المطارات..

نعم. نحن نرحب بك وندعوك إلى استخدام قاعات مبنى المطار رقم 1 علماً أن ذلك رهن بتوفر مكان في هذه القاعات،. وينطبق دفع تكاليف خدمة القاعة عليك في في حال لم تتلقى دعوة للذهاب لصالة محددة. ويمكنك الخروج من المبنى رقم 3 واتباع اللافتات الدالة على مبنى المطار رقم 1 وقاعاته. ونلفت عنايتكم بأن هناك مسافة سير على الأقدام بين مباني المطار تبلغ حوالي 20 دقيقة، لذا يرجى أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار للتأكد من أنك لن تفوت رحلتك.

ستلام الرسائل النصية القصيرة الخاصة بمعرفة حالة الرحلة ومستجدات مواعيدها على هاتفك النقال مجاني لمشتركي الهاتف النقال في دولة الإمارات العربية المتحدة.
للحصول على معلومات حول القيود على وجود السوائل والمواد الهلامية في حقائب اليد، وكذلك المعلومات المتعلقة بحدود الوزن بالنسبة للحقائب التي ستقوم بإيداعها للشحن في الطائرة، يمكنك زيارة صفحة اللوائح التنظيمية.
دولة الإمارات العربية المتحدة لديها سياسات صارمة حيال إدخال الأدوية إليها، وبعض الأدوية المسموح باقتنائها دون وصفة طبية في بلدان أخرى محظورة في الإمارات. تأكد من معرفة القواعد المتعلقة بالأدوية الطبية عن طريق الاتصال بأقرب قنصلية أو سفارة لدولة الإمارات العربية المتحدة. ويمكنك قراءة مزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال زيارة صفحة الجمارك لدينا.
عليك الاتصال بمكتب التأشيرة للخدمات والسياحة على الرقم 2756 505 2 (0) 971+ لتزويدك بالمعلومات.