اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي
اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي

السفر السريع عبر مطار أبوظبي

بينما شكّلت 2020 تحديات كبيرة حول السفر، إلا أنها فتحت المجال لحلول جديدة.

قام مطار أبوظبي الدولي بتطبيق تحديثات فريدة خاصة به، تساعدنا على التأقلم مع "الوضع الطبيعي الجديد" من جهة، وتحسن من تجربة السفر الكلية من جهة أخرى.

تابع القراءة للتعرّف عن اثنين من الحلول المبتكرة الجديدة من مطار أبوظبي الدولي. 

1. السفر الذكي

يختبر مطار أبوظبي الدولي الآن نظام "السفر الذكي" الجديد والمطوّر.

يسعى النظام المدعوم بالذكاء الاصطناعي إلى التقليل من حجم طوابير الانتظار وتنسيق العمليات في المطار، لتقديم تجربة أكثر سلاسة وراحة للمسافرين.

مع الاعتماد على البيانات والذكاء الاصطناعي والمعلومات حول حركة الركاب، يتمكن مطار أبوظبي الدولي من الاستفادة إلى أقصى حد من موظفي تسجيل الدخول والهجرة بشكل يتناسب مع مواعيد وصول ومغادرة المسافرين.

كجزء من التجربة، يتم إخطار ركاب الاتحاد للطيران بأفضل أوقات الوصول للمطار بالنسبة لهم، مما يسمح بوصول متدرج لتجنب الازدحام، والتقليل من حجم طوابير الانتظار، والتمكين من التباعد الاجتماعي.

2. فحص كوفيد-19 السريع

بفضل مختبر فحص PCR الجديد كلياً والأفضل من نوعه، يتمكن مطار أبوظبي الدولي من إجراء فحوصات كوفيد-19 سريعة ضمن المطار للتمكين من استئناف السفر الجوي بسلاسة والمساعدة في إجراءات تتبع الحجر الصحي.

حرصاً على صحة وسلامة المسافرين والموظفين، فإن عملية الفحص الجديدة مجانية للمسافرين القادمين – مع نتائج تستغرق 90 دقيقة فقط لتظهر ومع القدرة على إجراء فحوصات لأكثر من 20,000 مسافر باليوم.

حرصاً على رفاهية المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي وطاقم الموظفين، فإن مطار أبوظبي الدولي مستمر في تطوير وتحسين وتطبيق تجارب حديثة ومبتكرة.