آخر التحديثات حول فيروس كوفيد - 19 - إقرأ المزيد
آخر التحديثات حول فيروس كوفيد - 19 - إقرأ المزيد

تحديث مهم

الأعزاء المسافرين,

امتثالًا لتوجيهات حكومة الإمارات نود إعلامكم بأنه سيتم تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى مطار أبوظبي الدولي ابتداء من 24 مارس ولمدة أسبوعين قابلة للمراجعة والتقييم ابتداء من الساعة 23:59 بتوقيت الإمارات  باستثناء رحلات الشحن والإجلاء الضرورية







آخر التحديثات حول فيروس كوفيد 19


الثلاثاء، ٢٤ مارس ٢٠٢٠ - ٦:٥١م

أكدت مطارات أبوظبي جاهزيتها للتعامل مع مختلف التطورات المحتملة نتيجة لانتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك من خلال اتخاذها الخطوات اللازمة لضمان سلامة المسافرين والموظفين وكل ما يتعلق بعمليات مطارات أبوظبي لاسيما في ظل المستجدات الخاصة بتعليق الرحلات الجوية.

وشددت مطارات أبوظبي على التزامها بتنفيذ التوجيهات والقرارات الصادرة عن الجهات المعنية في الدولة، بالاستجابة للقرار الذي ينص على تعليق جميع الرحلات الجوية للمسافرين ومسافري العبور (الترانزيت) لمدة 14 يوماً قابلة للمراجعة والتقييم اعتباراً من تاريخ 24 مارس الجاري، الساعة 11:59 ليلا، وذلك بما ينسجم مع حرصها على تحقيق معايير السلامة باعتبارها من أولوياتها الرئيسية.

ولفتت مطارات أبوظبي إلى أنه وخلال هذه الفترة سيواصل مطار أبوظبي الدولي تسيير رحلات الشحن بما يخدم القطاع الاقتصادي والتجاري في الدولة، إلى جانب عدد من الرحلات الخاصة العائدة إلى الدولة، وذلك مع الالتزام بمواصلة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية، والتي تشمل الفحص الحراري وأخذ عينات من الأنف واختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل تماشياً مع توصيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وستواصل مطارات أبوظبي التنسيق مع السلطات المعنية وشركائها في القطاع لتقديم الدعم اللازم وتعزيز الجهود للحفاظ على الصحة العامة. كما ستبقى على اتصال مع شركائها لضمان استعدادهم لاستئناف خدمة المسافرين على الوجه الأمثل بمجرد رفع السلطات لقرار تعليق الرحلات.

في هذا الإطار تدعو مطارات أبوظبي الجميع للامتثال للإرشادات والتوجيهات الصادرة عن الجهات المختصة في الدولة، والبقاء في المنازل وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى. كما تنصح المسافرين المتأثرين بقرار تعليق الرحلات الجوية بالتواصل مع شركات الطيران المعنية بشأن الإجراءات الخاصة برحلاتهم.


الإثنين، ٢٣ مارس ٢٠٢٠ - ٢:٣١ ص
"الوطنية للطوارئ والأزمات"وهيئة الطيران المدني تقرران تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لمدة أسبوعين ويسري ذلك بعد 48 ساعة

وكالة أنباء الإمارات

أبوظبي في22 مارس/ وام / تقرر تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لمدة أسبوعين على أن يكون سارياً بعد 48 ساعة من هذه الساعة قابلة للمراجعة والتقييم وذلك استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19 ".

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان صدر الليلة إن القرار لا يشمل رحلات الشحن ورحلات الاجلاء الضرورية مع أخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة وفق توصيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع. و ذكرت هيئة الطيران المدني أنه سيتم استحداث اشتراطات جديدة للفحص والعزل في حالة المضي قدما لاحقا لاستئناف الرحلات تهدف إلى وقاية الركاب و طاقم الطيران وموظفي المطارات من مخاطر التعرض للعدوى.


الجمعة، ٢٠ مارس ٢٠٢٠ - ١١:١١ م
عاجل / وزارة الخارجية: تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى الدولة حتى اعتماد آلية الفحص المسبق إبتداءً من منتصف الليلة

وكالة أنباء الإمارات

أبوظبي في 20 مارس/ وام / أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بيانا ملحقا بالبيان السابق حول تحديث إجراءات دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى الدولة قررت فيه تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى الدولة ابتداءً من منتصف الليلة وحتى اعتماد آلية للفحص المسبق لفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19 ".


الجمعة، ٢٠ مارس ٢٠٢٠ - ٩:٢٣ ص
تحديث إجراءات دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى الدولة اعتباراً من السبت 21 مارس في الساعة العاشرة صباحاً وحتى إشعار آخر

وكالة أنباء الإمارات

أبوظبي في 20 مارس/ وام/ قررت دولة الامارات تحديث إجراءات دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى الدولة والتي ستكون سارية المفعول إعتباراً من غد السبت الموافق 21 مارس 2020م وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحاً وحتى إشعار آخر في إطار الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا وحفاظا على صحتهم وسلامتهم .

وأوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنه يتعين على مواطني دول المجلس الراغبين في الدخول إلى الدولة بعد بدء سريان القرار القيام بالفحص عند الوصول بالاضافة الى الالتزام بالحجرالمنزلي لمدة 14 يوما على من لديه منزل فى الدولة ومن لايملك منزلا فى الدولة فيسكون فى حجر صحي لمدة 14 يوما ايضا وفق ما تقرره السلطات المختصة.


الخميس، ١٩ مارس ٢٠٢٠ - ١:٥١ ص
تعليق "دخول حاملي الإقامة السارية المتواجدين خارج الدولة ابتداء من اليوم وحتى إسبوعين قابلة للتجديد

وكالة أنباء الإمارات

أبوظبي في 19 مارس/ وام/ قررت دولة الامارات "تعليق " دخول حاملي الإقامة السارية المتواجدين خارج الدولة ابتداء من يوم الخميس الموافق 19 مارس 2020م في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا وحتى إسبوعين قابلة للتجديد بحسب المستجدات الصحية والوبائية بسبب انتشار فيروس كورونا وكاجراء احترازي حفاظا على صحتهم وسلامتهم .

وطلبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي من جميع أصحاب الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة القيام بالإجراءات التالية : -اذا كان المقيم في البلد الذي يحمل جنسيته يتقيد بتأجيل سفره لمدة أسبوعين، ويتوجب عليه التواصل مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في بلده، وذلك لتقديم الدعم طوال فترة إقامته خارج الدولة وتسهيل إجراءات عودته للدولة .

-إذا كان المقيم خارج الدولة للعمل فيجب عليه التواصل مع المؤسسة التي يعمل بها وكذلك مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في ذلك البلد، وذلك لتقديم الدعم طوال فترة إقامته خارج الدولة وتسهيل إجراءات عودته للدولة .

-اذا كان المقيم في اجازة يتوجب عليه التواصل مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في ذلك البلد، وذلك لتقديم الدعم طوال فترة إقامته خارج الدولة وتسهيل إجراءات عودته للدولة .

وتهيب الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بذوي وأقارب المقيم المتواجد خارج الدولة ومن لهم علاقة مباشرة معه بالتواصل على الأرقام التالية لاطلاعهم على كافة الاجراءات التي يجب اتباعها: ‏Fax number : 025543883.

0501066099 الهاتف المتحرك للمناوب.

الهاتف الثابت 02 3128867 02 3128865 الإيميل Operation@ica.gov.ae وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات الوقائية و الإحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد /كوفيد- 19/ .


الأربعاء، ١٨ مارس ٢٠٢٠ - ٥:٠٤ م
عاجل / الإمارات تعلق "مؤقتا" إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول لحاملي جوازات الدول المعفية تجاوبا مع رفع "الصحة العالمية " فيروس كورونا إلى مستوى"وباء"

وكالة أنباء الإمارات

أبوظبي في 18 مارس/ وام / قررت دولة الإمارات العربية المتحدة "تعليقاً مؤقتا" لاجراءات الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول إلى منافذ الدولة لحملة الجوازات المعفية بإستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية وذلك إبتداءً من الساعة 0100 فجر يوم الخميس بتوقيت دولة الامارات الموافق 19 مارس 2020 .

وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في بيان لها اليوم.. أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات الوقائية والإحترازية التي تتخذها الدولة تجاوبا مع رفع مستوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" من قبل منظمة الصحة العالمية وإعتباره " وباءً ".

وأشارت إلى أن قرار الوقف المؤقت الذي سيسري على حملة الجوازات المعفية من الحصول على التأشيرة المسبقة يأتي حتى يتم تفعيل آلية للفحص الطبي في بلد المغادرة كإجراء إضافي نظرًا لما تشهده دول العالم على صعيد مواجهة فيروس كورونا المستجد من إجراءات إحترازية ووقائية تستهدف الصالح العام لجميع الدول على حد سواء.

وأكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في ختام بيانها أن هذا القرار يأتي في إطار جهود دولة الامارات لمكافحة هذا الفيروس حول العالم وتضامنا منها مع دول العالم في احتواء ومنع تفشيه.


السبت، ١٤ مارس ٢٠٢٠ - ٥:٠٠ م
عاجل/الإمارات تعلق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من أربع دول

وكالة أنباء الإمارات

أبوظبي في 14 مارس/وام/أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة إلى كل من لبنان وتركيا وسوريا والعراق اعتبارا من ١٧ مارس 2020م وحتى إشعار آخر وذلك استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية والاستباقية لكافة الجهات المعنية على المستوى الوطني والمحلي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 من الانتشار في الدولة.

وقالت الهيئة في بيان أصدرته اليوم إن قرار تعليق الرحلات جاء بعد دراسة وتقييم الوضع العالمي وانتشاره على معظم دول العالم ومن ضمنها ايطاليا، حيث أن هناك تنسيقاً وتعاوناً مستمراً مع كافة الجهات المعنية داخل وخارج الدولة لمراقبة تطورات الأوضاع للمحافظة على أمن وسلامة الطيران المدني.

وتقوم الجهات المعنية تحت مظلة الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات بمتابعة الأوضاع العالمية لاتخاذ أفضل القرارات المناسبة والتي تضمن استمرارية منظومة العمل داخل الدولة وتقلل من نسبة المخاطر في انتشار المرض.

وأهابت الهيئة للطيران المدني بجميع المسافرين المتأثرين بالقرار ضرورة المتابعة والتواصل مع شركات الطيران المرتبطين معها لتعديل وجدولة رحلاتهم وضمان عودتهم سالمين الى وجهاتهم النهائية دون أي تأخير أو التزامات أخرى.


السبت، ١٤ مارس ٢٠٢٠ - ٤:٣٩ م
الإمارات توقف "مؤقتا" التأشيرات تجاوبا مع رفع "الصحة العالمية" فيروس كورونا إلى مستوى " وباء "

وكالة أنباء الإمارات

أبوظبي في 14 مارس / وام / قررت دولة الإمارات العربية المتحدة "وقفا مؤقتا" لاصدار كافة التأشيرات ابتداء من ١٧ مارس الجاري باستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية .

وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في بيان لها اليوم أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات الوقائية و الإحترازية التي تتخذها الدولة تجاوبا مع رفع مستوى فيروس كورونا المستجد /كوفيد- 19/ من قبل منظمة الصحة العالمية و إعتباره " وباءً " ما يجعل من السفر في هذه المرحلة على درجة عالية من الخطورة.

والجدير بالذكر ان القرار لايسري على الأشخاص الذين صدرت لهم تأشيرات قبل تاريخ سريان نفاذ هذا القرار .

و أشارت إلى أن قرار الوقف المؤقت للتأشيرات يأتي حتى يتم تفعيل آلية للفحص الطبي في بلدان المغادرة كإجراء إضافي نظرًا لما تشهده دول العالم على صعيد مواجهة فيروس كورونا المستجد من إجراءات إحترازية ووقائية تستهدف الصالح العام لجميع الدول على حد سواء و ما يمثله السفر بين البلدان في هذه المرحلة من خطورة عليها .

و أكدت " الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية " في ختام بيانها أن هذا القرار ينبع من روح المسؤولية التي تتحلي بها دولة الإمارات و ضمن جهودها لمكافحة هذا الفيروس حول العالم و تضامنا منها مع دول العالم لعبور هذه الأزمة بسلام.


11/03/2020

 

تود مطارات أبوظبي التأكيد على المعلومات التالية كجزء من الإجراءات الاحترازية للتقليل من انتشار فيروس ـ Covid-19، بناءً على توجيهات الهيئة العامة للطيران المدني لدولة الإمارات العربية المتحدة والجهات الصحية المختصة والجهات الأخرى ذات الاختصاص، للمزيد من المعلومات على المسافرين التحقق من شركة الطيران الخاصة بهم قبل السفر.

 

عند الوصول إلى مطار أبو ظبي الدولي سيخضع جميع الركاب لعملية مسح حراري أثناء مرورهم بإجراءات المسافرين الواصلين

أولئك الذين يصلون من أي من الدول المذكورة أدناه سيخضعون للإضافة إلى الفحص الحراري الإلزامي، إلى مسحة الأنف. والتي يتم تنفيذها ن قبل فريق طبي في أبوظبي الدولي ويقتصر على المسافرين من البلدان التالية:

  • تايلاند
  • لبنان
  • سوريا
  • إيطاليا
  • جمهورية الصين الشعبية - بكين
  • المملكة العربية السعودية
  • جمهورية ايران الاسلامية

 

وبناء على توجيهات الجهات المختصة، تم تعليق الرحلات الجوية من وإلى الدول التالية:

  • المملكة العربية السعودية
  • البحرين
  • جمهورية ايران الاسلامية
  • جمهورية الصين الشعبية ، باستثناء بكين
  • إيطاليا باستثناء روما

 

لن يُسمح للمسافرين إلى دولة الكويت عبر أبوظبي والمقيمين أو الذين سافروا إلى البلدان التالية خلال الـ 14 يومًا الماضية بدخول الكويت ويجب عليهم التحقق مع شركة الطيران الخاصة بهم قبل المغادرة:

  • بنغلاديش
  • الفلبين
  • الهند
  • سيريلانكا
  • لبنان
  • مصر

سلامة أفراد المجتمع هي أولوية لنا في مطارات أبوظبي وعمل بشكل وثيق مع الجهات الصحية المختصة، ونود التأكيد على قيامنا باتخاذ الإجراءات الاحترازية والحفاظ على أعلى معايير النظافة.

للحصول على معلومات حول التدابير الاحترازية أثناء السفر للحفاظ على سلامتك، يرجى زيارة المواقع الرسمية لمنظمة الصحة العالمية ودائرة الصحة- أبوظبي.

 

https://www.who.int/emergencies/diseases/novel-coronavirus-2019

https://doh.gov.ae/health-information/Coronavirus---COVID--19