مطار أبوظبي الدولي

دليل المسافر

كل ما تريد معرفته عن تجربتك داخل المطار

رحلتي

افتح

مطار أبوظبي الدولي يحصد لقب أفضل مطار في الشرق الأوسط وأفضل مطار تطوراً: الشرق الأوسط لعام 2016

08 مارس 2017 , Abu Dhabi, United Arab Emirates
أعلن المجلس الدولي للمطارات (أي سي آي) عن فوز مطار أبوظبي الدولي بلقب "أفضل مطار في الشرق الأوسط" و"أفضل مطار تطوراً: الشرق الأوسط"، وذلك ضمن "جوائز جودة خدمات المطار" السنوية.

وتقدم هذه الجائزة المرموقة، للمطارات التي تبرهن على التزامها بتقديم تجربة عملاء متميزة عالمياً، وذلك عن طريق استطلاعات رأي المسافرين والتي يشرف عليها  المجلس الدولي للمطارات . ويقوم المسافرون بإبداء  آرائهم حول مجموعة من الخدمات المقدمة لهم، بالإضافة إلى تقييم رضاهم عن هذه الخدمات التي يقدمها المطار بشكل عام. وتشمل استطلاعات الرأي سهولة الوصول إلى المطار واتمام إجراءات السفر والتدقيق الأمني، بالإضافة إلى المحال التجارية والمطاعم وغيرها من الخدمات. وبناء عليه تحصد المطارات التي تحصل على أعلى درجات تقييم من المسافرين خلال العام "جوائز جودة خدمات المطار"..

وحول الفوز بالجائزة قال عبد المجيد الخوري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي: "يسعدنا ويشرفنا تقدير المسافرين لنا من خلال هذه الجائزة العالمية المميزة، كما يسعدنا حصول مطار أبوظبي الدولي على جائزتي "أفضل مطار في الشرق الأوسط" و"أفضل مطار تطوراً- الشرق الأوسط"، علماً بأن هذه النتيجة جاءت نتاج العمل الدؤوب لفريق عمل مطار أبوظبي الدولي وجميع شركائنا الاستراتيجيين لضمان جودة الخدمات المقدمة، الأمر الذي يعكس روح الفريق الواحد  لكافة العاملين في مباني مطار أبوظبي الدولي وحرصهم على تقديم تجربة متميزة وذات جودة عالية. ومن هنا نعتبر هذه اللقب والتكريم اعترافا عالمياً مهماً بجودة بخدماتنا والتي نصبوا دائماً إلى تطويرها وتحسينها لتناسب الفئة المميزة لمسافرينا وتعكس الصورة المشرفة لإمارة أبوظبي".

الجدير بالذكر، أن مطارات أبوظبي أطلقت العام الماضي، بالتعاون مع وزارة الداخلية والإدارة العامة لأمن المنافذ- شرطة مطار أبوظبي، نظام السفر الذكي في مطار أبوظبي الدولي، والذي يسمح للمسافرين بإتمام إجراءات السفر والتوجه إلى الجوازات والتدقيق الأمني في وقت قياسي يقدر بخمسة عشر دقيقة من خلال أحدث التقنيات في هذا المجال، ويتضمن نظام السفر الذكي مرافق مخصصة لإنهاء إجراءات السفر ذاتياً، وتحميل حقائب السفر، وبوابات إلكترونية لمراقبة الجوازات  وبوابات ذكية للصعود إلى الطائرة، حيث ساهمت هذه الأنظمة في تعزيز كفاءة تجربة المسافرين من خلال تقليص الوقت المستغرق في إنهاء إجراءات عمليات السفر بنسبة 70%، ما أتاح أمام المسافرين مزيداً من الوقت للاستمتاع بمرافق محلات التجزئة والترفيه والمطاعم والمقاهي.

وأضاف الخوري: "نحن فخورون بهذه الجائزة، التي تجعلنا أقرب إلى تحقيق رؤيتنا في أن نصبح مجموعة المطارات الرائدة في العالم، وأود بهذه المناسبة أن أتوجه بالشكر إلى ملاك الشركة، وشركائنا الاستراتيجيين، من الاتحاد للطيران والجوازات والجمارك وشرطة المطار والإدارة العامة لأمن الموانئ والحدود والمناطق الحرة، والجهات العاملة في المطار لدعمهم المستمرفي تطوير خدمات مطار أبوظبي وللمسافرين الذين ساهموا في تقييم أداء المطار، وأدعو كافة المسافرين إلى السفر عبر مطار أبوظبي الدولي اللتمتع بتجربة ضيافتنا العربية الأصيلة وخدماتنا الرائعة".

يجدر بالإشارة إلى أن مطارات أبوظبي  أول شركة تنضم إلى المجلس الدولي للمطارات في المنطقة، ويصادف احتفال مطارات أبوظبي بجائزتي "أفضل مطار في الشرق الأوسط" و"أفضل مطار تطوراً- الشرق الأوسط" لعام 2016  الذكرى السنوية العاشرة لعضويتها في هذا المجلس، والذي يعد الرابطة التجارية لمطارات العالم. 


الرجوع / العودة للوراء