اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي
اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي

الموضوع: إجراءات جديدة لدخول إمارة أبوظبي

المسافرون الأعزاء

نشكر لكم اختياركم مطار أبوظبي الدولي.

أصدرت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، إجراءات جديدة تحدد إرشادات الحجر الذاتي للمسافرين الدوليين القادمين إلى أبوظبي.

وبناء عليه، نرجو من جميع المسافرين القادمين عبر مطار أبوظبي الدولي الاطلاع على الخطوات التالية والتي يتوجب اتباعها:

  • عند الوصول إلى أبوظبي، ستقوم الجهات الصحية المختصة بإجراء فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) فور نزولكم من الطائرة.
  • بعد إجراء فحص (PCR)، يجري تسجيل المسافرين القادمين في نظام الحجر الصحي، حيث سيتم تزويدهم بسوار إلكتروني خلال فترة الحجر البالغة 14 يوماً.
  • ستجري الجهات الصحية المختصة تقييماً لمكان الإقامة الأنسب لأغراض الحجر، إذ قد يكون في المنزل، أو في أحد الفنادق، أو في أحد مرافق الحجر الصحي التي توفرها الجهات المختصة.
  • بعد 12 يوماً من الوصول إلى الدولة، يتوجب على المسافرين إجراء فحص (PCR) مرة أخرى.
  • وفي حال كانت النتيجة (سلبية) سيتم إزالة السوار الإلكتروني في اليوم 14 من وصولكم إلى أبوظبي، وتنتهي بذلك فترة الحجر الصحي.

إن تطبيق هذه الإجراءات يأتي بهدف ضمان سلامة الجميع، ونشدد على ضرورة الالتزام بها لما قد يترتب على المخالفين من عقوبات وغرامات تفرضها حكومة إمارة أبوظبي.

ويتوجب عليكم ارتداء معدات الحماية الشخصية طوال أوقات تواجدكم في مطار أبوظبي الدولي، والتي تتمثل في الكمامات وقفازات اليدين للاستخدام مرة واحدة، إلى جانب الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي في جميع مرافق المطار.

وبالإضافة إلى ذلك، يرجى التأكد من تحميل تطبيق (الحصن - AL HOSN) على أجهزتكم الذكية، والذي يتوفر على متجري "أبل"، و"جوجل بلاي"

يرجى التأكد من إدراككم وامتثالكم لجميع الإجراءات المطلوبة لتكون رحلتكم عبر مطار أبوظبي الدولي سلسة ومريحة.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

تنويه:

يتحمل المسافرون بشكل كامل مسؤولية الامتثال لمتطلبات السفر الخاصة بهم، وإن المطار وشركة الطيران غير مسؤولين عن النتائج التي قد تترتب على عدم امتثالهم لتلك المتطلبات.

مع أطيب التحيات

مطارات أبوظبي

مكان وكيفية الحصول على عناية طبية

عام

المساعدة الطبية

نحن مستعدون دائماً في مطار أبوظبي الدولي، للتعامل مع حالات الطوارئ الطبية، وكذلك تلبية احتياجات الرعاية الصحية اليومية الخاصة بك.

عيادة طبية على مدار 24 ساعة

تقع العيادة الطبية التي تقدم خدماتها على مدار 24 ساعة في منطقة الترانزيت لمبنى المسافرين رقم 1 بالقرب من منطقة الجوازات للقادمين. اطلع على خريطة المطار هنا . إذا كنت في مبنى المسافرين رقم 2 أو 3، اتصل بالعيادة الطبية على الرقم +971 2 5053661  للحصول على المساعدة.

الإسعاف

في حالات الطوارئ تقدم الخدمات الطبية في مطار أبوظبي الدولي بالتعاون مع إحدى المستشفيات المحلية، حيث تتوفر سيارة إسعاف جاهزة عند الطلب في أي وقت من الأوقات، وفي حال احتجت لمساعدة طبية يمكنك التوجه إلى أحد موظفي المطار وطلب المساعدة على الفور حيث سيتم إرسال فريق طبي مختص لمساعدتك.

الصيدليات

هناك فروع مختلفة من الصيدليات المحلية والدولية في مباني المسافرين الثلاثة. ويتوفر في العديد منها صيادلة مؤهلين لتفديم المساعدة. اعثر على الصيدليات المتوفرة في مبنى المسافرين الذي تتواجد فيه.

الأدوية على متن الطائرة

لمعرفة المزيد عن اللوائح التنظيمية المتعلقة بالأدوية التي يمكن حملها في أمتعتك على متن الطائرة، والاستثناءات الخاصة بهذه القواعد والمتعلقة بالسوائل والمواد التي يمكن حملها في حقائب اليد، يرجى الاطلاع على الأسئلة الطبية المتكررة.