اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي
اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي

الموضوع: إجراءات جديدة لدخول إمارة أبوظبي

المسافرون الأعزاء

نشكر لكم اختياركم مطار أبوظبي الدولي.

أصدرت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، إجراءات جديدة تحدد إرشادات الحجر الذاتي للمسافرين الدوليين القادمين إلى أبوظبي.

وبناء عليه، نرجو من جميع المسافرين القادمين عبر مطار أبوظبي الدولي الاطلاع على الخطوات التالية والتي يتوجب اتباعها:

  • عند الوصول إلى أبوظبي، ستقوم الجهات الصحية المختصة بإجراء فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) فور نزولكم من الطائرة.
  • بعد إجراء فحص (PCR)، يجري تسجيل المسافرين القادمين في نظام الحجر الصحي، حيث سيتم تزويدهم بسوار إلكتروني خلال فترة الحجر البالغة 14 يوماً.
  • ستجري الجهات الصحية المختصة تقييماً لمكان الإقامة الأنسب لأغراض الحجر، إذ قد يكون في المنزل، أو في أحد الفنادق، أو في أحد مرافق الحجر الصحي التي توفرها الجهات المختصة.
  • بعد 12 يوماً من الوصول إلى الدولة، يتوجب على المسافرين إجراء فحص (PCR) مرة أخرى.
  • وفي حال كانت النتيجة (سلبية) سيتم إزالة السوار الإلكتروني في اليوم 14 من وصولكم إلى أبوظبي، وتنتهي بذلك فترة الحجر الصحي.

إن تطبيق هذه الإجراءات يأتي بهدف ضمان سلامة الجميع، ونشدد على ضرورة الالتزام بها لما قد يترتب على المخالفين من عقوبات وغرامات تفرضها حكومة إمارة أبوظبي.

ويتوجب عليكم ارتداء معدات الحماية الشخصية طوال أوقات تواجدكم في مطار أبوظبي الدولي، والتي تتمثل في الكمامات وقفازات اليدين للاستخدام مرة واحدة، إلى جانب الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي في جميع مرافق المطار.

وبالإضافة إلى ذلك، يرجى التأكد من تحميل تطبيق (الحصن - AL HOSN) على أجهزتكم الذكية، والذي يتوفر على متجري "أبل"، و"جوجل بلاي"

يرجى التأكد من إدراككم وامتثالكم لجميع الإجراءات المطلوبة لتكون رحلتكم عبر مطار أبوظبي الدولي سلسة ومريحة.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

تنويه:

يتحمل المسافرون بشكل كامل مسؤولية الامتثال لمتطلبات السفر الخاصة بهم، وإن المطار وشركة الطيران غير مسؤولين عن النتائج التي قد تترتب على عدم امتثالهم لتلك المتطلبات.

مع أطيب التحيات

مطارات أبوظبي

كل ما يتوجب عليك معرفته

الترانزيت

معلومات المطار

هل لديك فترة انتظار طويلة في الترانزيت؟ هل تزور أبوظبي لأغراض العمل أو للترفيه؟ ثمة الكثير من خيارات الاسترخاء لقضاء الوقت في المطار أو الخروج واستكشاف المدينة.

الرحلات الدولية

اتبع هذه الإرشادات لتكون فترة الانتظار بين الرحلات سهلة وخالية من التوتر.

بعد نزولك من الطائرة وإجراء فحص أمتعتك وإرسالها للشحن على متن الطائرة التي ستقلك إلى وجهتك المقبلة، يمكنك ببساطة اتباع اللافتات على مكتب الترانزيت.

إذا كنت بحاجة إلى استلام أمتعتك، توجه إلى صالة الأمتعة، ومن ثم قم بالمرور عبر الهجرة والجمارك. ستحتاج بعد ذلك إلى الذهاب إلى منطقة المغادرين لمبنى المطار الخاص بشركة الطيران التي تسافر فيها. تعرّف إلى أي مبنى من مباني المسافرين عليك التوجه نحوه.

التنقل بين مباني المسافرين

لا يستغرق التنقل سيراً على الأقدام بين مباني المسافرين أكثر من 20 دقيقة إذ أن المباني الثلاثة قريبة من بعضها البعض.

يقع مبنى المسافرين رقم 2 على بُعد كيلومترين تقريباً من مبنى المسافرين رقم 1. ستحتاج إلى المرور من خلال الأمن مرة أخرى إذا كنت تتنقل بين مباني المسافرين.

فنادق المطار

إذا كان لديك الكثير من الوقت بين الرحلات، يمكنك الحجز في أحد فنادق المطار المريحة.

 

يقع فندق أيروتل في الطابق الأول في مبنى المسافرين رقم 1 في صالة المغادرين الدوليين (انعطف يميناً بعد إجراءات تدقيق الجوازات /التفتيش). يمكنك اختيار غرفة منفردة إذا كنت بمفردك وتحتاج إلى أخذ قسط من الراحة أو غرفة مزدوجة إذا كنت تريد مساحة إضافية.

يتمتع فندق بريمير إن بمنفذ مباشر إلى مبنيي المسافرين رقم 1 و3 عبر ممر التسوق الخاص بمبنى سكاي بارك. عند نزولك من الطائرة، اخرج من مبنى المسافرين واعبر نقطة عبور المسافرين. يقع الفندق بجوار مبنى سكاي بارك قبالة مبنى المسافرين الرئيسي. يمكنك الاسترخاء بجوار حوض السباحة، أو التمرّن في صالة الرياضة، أو الاستمتاع بخدمة الإنترنت "واي فاي" المجانية.

تخزين الأمتعة

يمكن للمسافرين العابرين تخزين أمتعتهم بأمان في

مرفق تخزين الأمتعة في صالة المغادرين إذا كانوا يريدون الخروج من المطار لاستكشاف أبوظبي.

أمور يمكنك القيام بها خلال فترة الترانزيت

سواء أكنت ستبقى في المطار أو ستخرج لاستكشاف المعالم الرائعة في المدينة، يتوافر أمامك الكثير من الأنشطة لإبقائك مشغولاً.

 

4 ساعات أو أقل

لست بحاجة إلى تأشيرة دخول إلى الإمارات العربية المتحدة إذا كنت ستبقى في المطار لمدة أربع ساعات أو أقل. إليك بعض الطرق لقضاء الوقت داخل المطار:

  • • استرخِ على مقعد مريح مصمم خصيصاً للمسافرين العابرين.
  • • ادخل إلى قاعة "الريم" أو "الظبي" في مبنى المسافرين رقم 1 حيث يمكنك الاستحمام أو تجديد نشاطك بتناول الوجبات الخفيفة والمشروبات أو مشاهدة فيلم مقابل مبلغ قليل من المال.
  • • احجز غرفة في فندق المطار "أيروتل" وخذ قسطاً من الراحة.
  • • اختر مشترياتك من بين تشكيلة واسعة من العلامات التجارية العالمية الرائدة في محلات السوق الحرة في مبنى المسافرين رقم 1 أو 3.
  • • تناول وجبة طعام أو اشرب فنجان قهوة في أحد المطاعم والمقاهي المتعددة.
  • • اشترِ كتاباً أو صحيفة أو مجلة لملء وقتك.
  • • تابعْ أعمالك الخاصة من خلال الاتصال المجاني بالإنترنت "واي فاي" أو في الأكشاك المخصصة للإنترنت المجاني.

 

أكثر من 4 ساعات

استفدْ من فترة انتظارك الطويلة في المطار. بدءاً من ركوب القوارب السريعة وممارسة الأنشطة الثقافية وصولاً إلى تجربة القيادة على حلبة الفورمولا 1، قمنا بإعداد ثلاثة برامج استناداً إلى محطات توقفك التي تمتد إمّا على أربع أو ثماني أو 12ساعة, أبوظبي الرائعة على عتبة المطار مباشرةً.