اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي
اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي

الموضوع: إجراءات جديدة لدخول إمارة أبوظبي

المسافرون الأعزاء

نشكر لكم اختياركم مطار أبوظبي الدولي.

أصدرت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، إجراءات جديدة تحدد إرشادات الحجر الذاتي للمسافرين الدوليين القادمين إلى أبوظبي.

وبناء عليه، نرجو من جميع المسافرين القادمين عبر مطار أبوظبي الدولي الاطلاع على الخطوات التالية والتي يتوجب اتباعها:

  • عند الوصول إلى أبوظبي، ستقوم الجهات الصحية المختصة بإجراء فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) فور نزولكم من الطائرة.
  • بعد إجراء فحص (PCR)، يجري تسجيل المسافرين القادمين في نظام الحجر الصحي، حيث سيتم تزويدهم بسوار إلكتروني خلال فترة الحجر البالغة 14 يوماً.
  • ستجري الجهات الصحية المختصة تقييماً لمكان الإقامة الأنسب لأغراض الحجر، إذ قد يكون في المنزل، أو في أحد الفنادق، أو في أحد مرافق الحجر الصحي التي توفرها الجهات المختصة.
  • بعد 12 يوماً من الوصول إلى الدولة، يتوجب على المسافرين إجراء فحص (PCR) مرة أخرى.
  • وفي حال كانت النتيجة (سلبية) سيتم إزالة السوار الإلكتروني في اليوم 14 من وصولكم إلى أبوظبي، وتنتهي بذلك فترة الحجر الصحي.

إن تطبيق هذه الإجراءات يأتي بهدف ضمان سلامة الجميع، ونشدد على ضرورة الالتزام بها لما قد يترتب على المخالفين من عقوبات وغرامات تفرضها حكومة إمارة أبوظبي.

ويتوجب عليكم ارتداء معدات الحماية الشخصية طوال أوقات تواجدكم في مطار أبوظبي الدولي، والتي تتمثل في الكمامات وقفازات اليدين للاستخدام مرة واحدة، إلى جانب الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي في جميع مرافق المطار.

وبالإضافة إلى ذلك، يرجى التأكد من تحميل تطبيق (الحصن - AL HOSN) على أجهزتكم الذكية، والذي يتوفر على متجري "أبل"، و"جوجل بلاي"

يرجى التأكد من إدراككم وامتثالكم لجميع الإجراءات المطلوبة لتكون رحلتكم عبر مطار أبوظبي الدولي سلسة ومريحة.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

تنويه:

يتحمل المسافرون بشكل كامل مسؤولية الامتثال لمتطلبات السفر الخاصة بهم، وإن المطار وشركة الطيران غير مسؤولين عن النتائج التي قد تترتب على عدم امتثالهم لتلك المتطلبات.

مع أطيب التحيات

مطارات أبوظبي

ما يمكن توقعه خلال المرور بنقاط التفتيش

إرشادات استكمال إجراءات السفر

التفتيش الأمني

إليك بعض النصائح التي يمكنك الاستفادة منها لتستمتع برحلتك داخل المطار.

داخل نقاط التفتيش الأمني

قبل قيامك بتسجيل الدخول لإنهاء إجراءات السفر الخاصة برحلتك، تأكد من عدم حيازتك لما يلي:

  • حقائب لأشخاص آخرين
  • أية مواد ليست لك
  • أية مواد مغلفة (مثل الهدايا) لا تعرف محتواها

سيتم فحص جميع حقائب سفرك من قبل أمن المطار، لذا يرجى التأكد من عدم وجود أية مواد ممنوعة قبل توجهك لإنهاء إجراءات سفرك.

نصائح خاصة بالتفتيش الأمني بعد قيامك بتسجيل الدخول لإنهاء إجراءات السفر الخاصة برحلتك

بعد قيامك بتسجيل الدخول لإنهاء إجراءات السفر الخاصة برحلتك، ستمر عبر نقاط التفتيش الأمني قبل توجهك لنقطة مراقبة الجوازات. وللتأكد من إبقاءك  بعيداً عن أي ضغط أو توتر نفسي يتعلق بهذا الإجراء، يمكنك الاطلاع على النصائح التالية  لتكون مستعداً لهذه الخطوة بشكل أفضل:

  • في حال كنت تشرب الماء أو العصير أو أية مشروبات أخرى، تخلص من الزجاجة قبل توجهك لأمن المطار كونه لن يسمح لك بإدخالها معك.
  • تماشياً مع الأنظمة الدولية، تذكر أن الحد الأقصى الذي يسمح لك بحمله على متن الطائرة  من السوائل أو المواد الهلامية هو  100 ملم ، ويجب أن توضع جميع العبوات ضمن كيس بلاستيكي واحد بسعة لتر واحد قابل لإعادة الإغلاق. وإن لم تلتزم بهذه الأنظمة، فمن الممكن أن تتم مصادرة هذه العبوات . إقرأ المزيد عن أنظمة الأمتعة.
  • ستمر كافة حقائب اليد عبر فحص الأشعة السينية، كما ستقوم شخصياً بالمرور عبر جهاز كاشف للمعادن.
  • من الممكن أن يطلب منك ترك الهاتف النقال والمفاتيح والمواد المعدنية في صندوق خاص لتقوم بالمرور عبر الماسح الضوئي، لذا يرجى التأكد من سهولة وصولك لهذه الأشياء، وكذلك الأمر بالنسبة للسوائل والمواد الهلامية.
  • سيطلب منك إخراج الكمبيوتر المحمول لتمريره عبر الماسح الضوئي.
  • من المحتمل أن يطلب منك نزع الحزام والحذاء قبل توجهك للفحص الأمني، وكذلك الأمر بالنسبة للسترة التي ترتديها.
  • سيتم فحص عربات الأطفال والعكازات /الأجهزة المساعدة على المشي بالأشعة السينية.
  • سيتم تفتيش الكراسي المتحركة بدقة.
  • إذا كنت تحمل معك أدوية أو حقن وصفها لك الطبيب معك، احرص أن تكون في عبواتها الأصلية. كما يجب عليك أن تحمل معك الوصفة الطبية الخاصة بها.

السيدات المحجبات

يقدم مطار أبوظبي الدولي مناطق مخصصة ذات أبواب أوتوماتيكية تسمح بالتفتيش الأمني بخصوصية تامة، وذلك حرصاً على الحفاظ على خصوصية المسافرات المحجبات ممن يرتدين غطاء الوجه.