اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي
اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي

الموضوع: بروتوكولات جديدة للسفر عبر مطار أبوظبي الدولي

المسافرون الكرام،،

شكراً لاختياركم السفر عبر مطار أبوظبي الدولي.

في ظل تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، هناك العديد من البروتوكولات الخاصة بالسفر الجوي.

أصدرت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي إرشادات الحجر الصحي للزوار الدوليين القادمين إلى إمارة أبوظبي. إذا كنتم من المسافرين القادمين إلى دولة الإمارات عبر إمارة أبوظبي وستتوجهون إلى إمارات الدولة الأخرى، فإن إجراءات الحجر الصحي المبينة أدناه لا تنطبق عليكم.

وعليه فإنه وقبل سفركم عبر مطارنا، عليكم التأكد من معرفتكم بجميع متطلبات شركات الطيران والسلطات الصحية، الخاصة بالسفر لتتجنبوا مواجهة أي تحديات محتملة أثناء رحلتكم.

قبل عودتكم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عليكم الحصول على نتيجة سلبية لتحليل البوليميراز المتسلسل(PCR)، وذلك قبل موعد المغادرة بــ 96 ساعة كحد أقصى. وأثناء تواجدكم في مطار أبوظبي الدولي عليكم الالتزام بارتداء معدات الحماية الشخصية (PPE) والتي تشمل كمامة الوجه وقفازات اليدين المخصصة للاستعمال لمرة واحدة فقط. إلى جانب الالتزام بتطبيق معايير التباعد الجسدي في جميع الأوقات داخل مرافق المطار.

عند وصولكم إلى مطار أبوظبي الدولي ستحتاجون إلى إجراء اختبار (PCR)، و في حال قدومكم من الدول الخضراء، يمكنكم التحرك بحرية بعد حصولكم على نتيجة سلبية للفحص. يمكنكم التعرف على قائمة الدول الخضراء عبر الرابط المرفق هنا.

وفي حال قدومكم من الدول الأخرى يتوجب عليكم الالتزام بإجراءات العزل الصحي والتي تستمر لمدة 10 أيام فقط، وستقوم السلطات المعنية بتحديد المكان الأنسب للعزل الصحي في المنزل أو في الفندق أو في أي من أماكن الإقامة التي توفرها الجهات الطبية المختصة. كما يتوجب عليكم تركيب سوار إلكتروني ذكي طوال فترة العزل الصحي الذاتي، وسيتم إزالته فور انتهاء المدة المحددة للعزل.

كما يجب عليكم تحميل تطبيق الحصن على هواتفكم الذكية والذي يتوفر على متجري "آب ستور" و"جوجل بلاي".

يرجى التأكد أنكم على دراية بجميع البروتوكولات الخاصة بسفركم والامتثال لها، وذلك لضمان حصولكم على تجربة سفر سهلة وممتعة عبر مطار أبوظبي الدولي.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

تنويه:

يتحمل المسافرون بشكل كامل مسؤولية الامتثال لمتطلبات السفر الخاصة بهم، وإن المطار وشركة الطيران غير مسؤولين عن النتائج التي قد تترتب على عدم امتثالهم لتلك المتطلبات.

 

مع أطيب التحيات،

مطار أبو ظبي الدولي

نصائح مفيدة تسهل من رحلتك في المطار

المغادرة

إرشادات استكمال إجراءات السفر

يجب أن يكون هناك متسّع من الوقت لإنهاء إجراءات السفر.

يبدأ تسجيل الدخول لإنهاء إجراءات السفر عادة قبل 4 ساعات على الأقل من موعد مغادرة الرحلة بالنسبة لطيران الاتحاد، و3 ساعات على الأقل بالنسبة لكافة شركات الطيران الأخرى. ويتم إغلاق عملية تسجيل الدخول قبل ساعة واحدة من موعد مغادرة الرحلة. لكن يمكن لهذه المواعيد أن تتغير من شركة طيران لأخرى. لذا ننصحك بالتأكد من هذه المواعيد عن طريق مراجعة التعليمات المتوفرة على تذكرة سفرك، أو استشارة وكيل سفرك، أو الموقع الالكتروني لشركة الطيران الخاصة بك. وفي حال وجود أدنى شك لديك، اتصل مباشرة بشركة الطيران الخاصة بك.

تأكد من أحضّار جواز سفرك والتذكرة أو تأكيد الحجز وتأشيرة الدخول إلى بلد الوجهة (إن كان ذلك ينطبق عليك) قبل القدوم إلى منافذ إنهاء إجراءات السفر.

حالما يتم الانتهاء من إجراءات تسجيل دخولك، والتوجه إلى قسم الفحص الأمني و مراقبة الجوازاتيمكنك الاستمتاع بالتسوق في السوق الحرة أو تناول وجبة سريعة أو الاسترخاء في إحدى قاعات المطار قبيل التوجه إلى بوابة الصعود إلى الطائرة عندما يتم الإعلان عن رحلتك.

إنهاء إجراءات السفر عبر الإنترنت أو من خارج المطار

توفر الكثير من شركات الطيران خدمة إنهاء إجراءات السفر عبر الإنترنت وهو ما يسمح لك بطباعة بطاقة صعود الطائرة واختيار مقعدك قبل 24 ساعة من موعد الرحلة. ويمكن لهذا الإجراء أن يوفر الكثير من الوقت الذي تقضيه في المطار، بما أن كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى نقطة "تسليم الأمتعة". احرص على تفقد الموقع الإلكتروني لشركة الطيران قبل في وقت مبكر.

يوفر مطار أبوظبي الدولي أيضاً خيار إنهاء إجراءات السفر من خارج المطار لبعض من شركات الطيران ويضعك أمام فرصة تسليم الأمتعة قبل 24 ساعة من موعد وصولك إلى المطار.