اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي
اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي

الموضوع: إجراءات جديدة لدخول إمارة أبوظبي

المسافرون الأعزاء

نشكر لكم اختياركم مطار أبوظبي الدولي.

أصدرت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، إجراءات جديدة تحدد إرشادات الحجر الذاتي للمسافرين الدوليين القادمين إلى أبوظبي.

وبناء عليه، نرجو من جميع المسافرين القادمين عبر مطار أبوظبي الدولي الاطلاع على الخطوات التالية والتي يتوجب اتباعها:

  • عند الوصول إلى أبوظبي، ستقوم الجهات الصحية المختصة بإجراء فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) فور نزولكم من الطائرة.
  • بعد إجراء فحص (PCR)، يجري تسجيل المسافرين القادمين في نظام الحجر الصحي، حيث سيتم تزويدهم بسوار إلكتروني خلال فترة الحجر البالغة 14 يوماً.
  • ستجري الجهات الصحية المختصة تقييماً لمكان الإقامة الأنسب لأغراض الحجر، إذ قد يكون في المنزل، أو في أحد الفنادق، أو في أحد مرافق الحجر الصحي التي توفرها الجهات المختصة.
  • بعد 12 يوماً من الوصول إلى الدولة، يتوجب على المسافرين إجراء فحص (PCR) مرة أخرى.
  • وفي حال كانت النتيجة (سلبية) سيتم إزالة السوار الإلكتروني في اليوم 14 من وصولكم إلى أبوظبي، وتنتهي بذلك فترة الحجر الصحي.

إن تطبيق هذه الإجراءات يأتي بهدف ضمان سلامة الجميع، ونشدد على ضرورة الالتزام بها لما قد يترتب على المخالفين من عقوبات وغرامات تفرضها حكومة إمارة أبوظبي.

ويتوجب عليكم ارتداء معدات الحماية الشخصية طوال أوقات تواجدكم في مطار أبوظبي الدولي، والتي تتمثل في الكمامات وقفازات اليدين للاستخدام مرة واحدة، إلى جانب الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي في جميع مرافق المطار.

وبالإضافة إلى ذلك، يرجى التأكد من تحميل تطبيق (الحصن - AL HOSN) على أجهزتكم الذكية، والذي يتوفر على متجري "أبل"، و"جوجل بلاي"

يرجى التأكد من إدراككم وامتثالكم لجميع الإجراءات المطلوبة لتكون رحلتكم عبر مطار أبوظبي الدولي سلسة ومريحة.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

تنويه:

يتحمل المسافرون بشكل كامل مسؤولية الامتثال لمتطلبات السفر الخاصة بهم، وإن المطار وشركة الطيران غير مسؤولين عن النتائج التي قد تترتب على عدم امتثالهم لتلك المتطلبات.

مع أطيب التحيات

مطارات أبوظبي

تعرف على القوانين الخاصة بالأمتعة

قائمة المهام قبل التوجه إلى المطار

أنظمة الأمتعة

 

الإرشادات والقوانين الأساسية التي عليك معرفتها عند استعدادك للرحلة

 

الأمتعة المشحونة على متن الطائرة

تأكد أنك على دراية تامّة بالإرشادات والقوانين الخاصة بالأمتعة التي ستمررها تحت أجهزة الفحص في المطار والتي سيتم إيداعها في الشحن على متن الطائرة، أي التي لا تحملها في يدك:

  • يعتمد إجمالي الوزن المسموح به والأبعاد القصوى لحجم كل حقيبة على شركة الطيران التي تسافر من خلالها، ودرجة السفر، ووجهة الرحلة. ننصحك بالاطلاع على الموقع الإلكتروني لشركة الطيران الخاصة بك أو التواصل معهم مباشرة، علماً بأن شركة الطيران سوف تلزمك بدفع مبلغ إضافي في حال تجاوز وزن أمتعتك الحد المسموح به.
  • تماشياً مع الأنظمة المتداولة في معظم المطارات الدولية، فإن الحد الأقصى للوزن المسموح به في مطار أبوظبي الدولي هو (32 كيلوغرام /70.6 رطل) لكل حقيبة يتم إيداعها في الشحن على متن الطائرة. من المحتمل أن يطلب منك إعادة حزم حقائبك التي يزيد وزنها عن 32 كغ.
  • قبل الموافقة على استلام أمتعتك لشحنها مع رحلتك، عليك الإجابة عن الأسئلة الأمنية التي قد يطرحها أحد الموظفين العاملين عند نقطة استلام الأمتعة.
  • وفقًا لأنظمة سلامة الطيران، يمنع نقل بعض المواد على متن الطائرة.

أمتعة اليد

  • يعتمد حجم ووزن حقائب اليد التي يسمح لك بأخذها على متن الطائرة على شركة الطيران التي تسافر عليها، ودرجة السفر، ووجهة الرحلة، لذلك تأكد من التواصل مع شركة الطيران مباشرة.
  • تطبّق الأنظمة الدولية الخاصة بالسوائل والمواد الهلامية المعروفة باسم (LAGS) على الأمتعة التي تحملها معك في اليد، لذلك على جميع السوائل أن تكون ضمن عبوات بحجم 100 ملم أو أقل، ويجب أن يكون بالإمكان وضع جميع هذه العبوات ضمن كيس بلاستيكي شفاف قابل لإعادة الإغلاق، وإجمالي سعته لتر واحد (تقريباً 20 سم 20x سم). تتوفر هذه الأكياس في المطار لدى كافة المنافذ المشار إليها في "معلومات خدمات العملاء". تذكر أنك إن لم تلتزم بهذه الأنظمة فمن الممكن أن يتم مصادرة عبوات السوائل. للمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة الأسئلة الشائعة الخاصة بالأمتعة.