اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي
اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي

الموضوع: إجراءات جديدة لدخول إمارة أبوظبي

المسافرون الأعزاء

نشكر لكم اختياركم مطار أبوظبي الدولي.

أصدرت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، إجراءات جديدة تحدد إرشادات الحجر الذاتي للمسافرين الدوليين القادمين إلى أبوظبي.

وبناء عليه، نرجو من جميع المسافرين القادمين عبر مطار أبوظبي الدولي الاطلاع على الخطوات التالية والتي يتوجب اتباعها:

  • عند الوصول إلى أبوظبي، ستقوم الجهات الصحية المختصة بإجراء فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) فور نزولكم من الطائرة.
  • بعد إجراء فحص (PCR)، يجري تسجيل المسافرين القادمين في نظام الحجر الصحي، حيث سيتم تزويدهم بسوار إلكتروني خلال فترة الحجر البالغة 14 يوماً.
  • ستجري الجهات الصحية المختصة تقييماً لمكان الإقامة الأنسب لأغراض الحجر، إذ قد يكون في المنزل، أو في أحد الفنادق، أو في أحد مرافق الحجر الصحي التي توفرها الجهات المختصة.
  • بعد 12 يوماً من الوصول إلى الدولة، يتوجب على المسافرين إجراء فحص (PCR) مرة أخرى.
  • وفي حال كانت النتيجة (سلبية) سيتم إزالة السوار الإلكتروني في اليوم 14 من وصولكم إلى أبوظبي، وتنتهي بذلك فترة الحجر الصحي.

إن تطبيق هذه الإجراءات يأتي بهدف ضمان سلامة الجميع، ونشدد على ضرورة الالتزام بها لما قد يترتب على المخالفين من عقوبات وغرامات تفرضها حكومة إمارة أبوظبي.

ويتوجب عليكم ارتداء معدات الحماية الشخصية طوال أوقات تواجدكم في مطار أبوظبي الدولي، والتي تتمثل في الكمامات وقفازات اليدين للاستخدام مرة واحدة، إلى جانب الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي في جميع مرافق المطار.

وبالإضافة إلى ذلك، يرجى التأكد من تحميل تطبيق (الحصن - AL HOSN) على أجهزتكم الذكية، والذي يتوفر على متجري "أبل"، و"جوجل بلاي"

يرجى التأكد من إدراككم وامتثالكم لجميع الإجراءات المطلوبة لتكون رحلتكم عبر مطار أبوظبي الدولي سلسة ومريحة.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

تنويه:

يتحمل المسافرون بشكل كامل مسؤولية الامتثال لمتطلبات السفر الخاصة بهم، وإن المطار وشركة الطيران غير مسؤولين عن النتائج التي قد تترتب على عدم امتثالهم لتلك المتطلبات.

مع أطيب التحيات

مطارات أبوظبي

حافظ على أمتعتك

خدمات الرفاهية

خدمات الأمتعة

تقدم خدمات الأمتعة في مطارات أبوظبي عبر مزود الخدمة المرخص، والتي تشمل التغليف بشكل احترافي والختم، والربط، والتعبئة، وخدمات التخزين، والشحن تحت العلامة التجارية: "Quick" التغليف السريع، والحفظ السريع، والشحن السريع.

يستخدم البلاستيك المقوى للحماية من الأضرار ومنع تحرك الأمتعة في الداخل. الرجاء الضغط على الصورة أدناه لعرض الخدمات التي نقدمها، جنبا إلى جنب مع أسعارها

يستخدم البلاستيك المختوم والمقوى لمنع التسرب، والذي يُعد مثالياً لحماية المواد التي تحتوي على السوائل والأطعمة.

تستخدم صناديق الكرتون المموجة المليئة بالرغوة للحفاظ على المحتويات بشكلٍ آمن

لحماية الأمتعة والصناديق من الفتح بدون إذن أو عن طريق الخطأ.

خيارات التخزين للمدة القصيرة والطويلة تتوفر للأمتعة والحقائب الشخصية من خلال مرافق آمنة وخزائن مناسبة. كما نود إحاطتكم علماً بأنه لا يمكن تخزين أي سوائل.

على المسافر الذي يرغب في استخدام خدمات تخزين الأمتعة ملأ استمارة خاصة، وتقديم جواز السفر ليتم أخذ نسخة منه، وتوقيع وثيقة إخلاء المسؤولية. سيتم إرفاق رقم خاص، وإيصال للأمتعة قبل أن يتم تخزينها. يجب أن يظهر المسافر بطاقة الهوية والإيصال عند الرغبة في استلام الأمتعة. يرجى ملاحظة أنه سيتم التخلص من الأمتعة التي لا يتم استلامها خلال ستة أشهر.

تتوفر هذه الخدمات للمسافرين الذين يحتاجون لتجهيز الوثائق في اللحظة الأخيرة والتي تشمل خدمات الطباعة، والتنسيق، وخدمات الفاكس، والبريد الإلكتروني. يتم قبول بطاقات الائتمان والدفع النقدي.

يمكن للمسافرين شحن الأمتعة والحاجيات الأخرى لتجنب دفع رسوم إضافية عند إتمام إجراءات السفر. يرجى ملاحظة أن هذه الإجراءات سهلة ويمكن إتمامها في المطار.

تعمل QuickShip مع العديد من الشركاء الرئيسيين بما في ذلك شركة التامي، والطاير، وفيديكس وأرامكس لتقديم الخدمة الأنسب لجميع المسافرين. كما يمكن أن يتم الشحن من الباب إلى الباب أو من الباب إلى الميناء عن طريق البحر أو الجو. وثمة خيار

النقل البرّي المتاح لدول مجلس التعاون الخليجي.

يمكن إكمال جميع الوثائق بما في ذلك الشحن الجمركي سواء في منشأة الشحن أو عبر الإنترنت.

تتوفر خدمات الأمتعة والتغليف في مبنى المسافرين 1 ،1A، 3. أما خدمات التخزين والطباعة فتتوفر في مبنى المسافرين رقم 1 ومبنى الرحلات القادمة.