تعرف على القوانين الخاصة بالأمتعة

معلومات المطار

أنظمة الأمتعة

 

الإرشادات والقوانين الأساسية التي عليك معرفتها عند استعدادك للرحلة

 

الأمتعة المشحونة على متن الطائرة

تأكد أنك على دراية تامّة بالإرشادات والقوانين الخاصة بالأمتعة التي ستمررها تحت أجهزة الفحص في المطار والتي سيتم إيداعها في الشحن على متن الطائرة، أي التي لا تحملها في يدك:

  • يعتمد إجمالي الوزن المسموح به والأبعاد القصوى لحجم كل حقيبة على شركة الطيران التي تسافر من خلالها، ودرجة السفر، ووجهة الرحلة. ننصحك بالاطلاع على الموقع الإلكتروني لشركة الطيران الخاصة بك أو التواصل معهم مباشرة، علماً بأن شركة الطيران سوف تلزمك بدفع مبلغ إضافي في حال تجاوز وزن أمتعتك الحد المسموح به.
  • تماشياً مع الأنظمة المتداولة في معظم المطارات الدولية، فإن الحد الأقصى للوزن المسموح به في مطار أبوظبي الدولي هو (32 كيلوغرام /70.6 رطل) لكل حقيبة يتم إيداعها في الشحن على متن الطائرة. من المحتمل أن يطلب منك إعادة حزم حقائبك التي يزيد وزنها عن 32 كغ.
  • قبل الموافقة على استلام أمتعتك لشحنها مع رحلتك، عليك الإجابة عن الأسئلة الأمنية التي قد يطرحها أحد الموظفين العاملين عند نقطة استلام الأمتعة.
  • وفقًا لأنظمة سلامة الطيران، يمنع نقل بعض المواد على متن الطائرة.

أمتعة اليد

  • يعتمد حجم ووزن حقائب اليد التي يسمح لك بأخذها على متن الطائرة على شركة الطيران التي تسافر عليها، ودرجة السفر، ووجهة الرحلة، لذلك تأكد من التواصل مع شركة الطيران مباشرة.
  • تطبّق الأنظمة الدولية الخاصة بالسوائل والمواد الهلامية المعروفة باسم (LAGS) على الأمتعة التي تحملها معك في اليد، لذلك على جميع السوائل أن تكون ضمن عبوات بحجم 100 ملم أو أقل، ويجب أن يكون بالإمكان وضع جميع هذه العبوات ضمن كيس بلاستيكي شفاف قابل لإعادة الإغلاق، وإجمالي سعته لتر واحد (تقريباً 20 سم 20x سم). تتوفر هذه الأكياس في المطار لدى كافة المنافذ المشار إليها في "معلومات خدمات العملاء". تذكر أنك إن لم تلتزم بهذه الأنظمة فمن الممكن أن يتم مصادرة عبوات السوائل. للمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة الأسئلة الشائعة الخاصة بالأمتعة.