اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي
اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي

الموضوع: إجراءات جديدة لدخول إمارة أبوظبي

المسافرون الأعزاء

نشكر لكم اختياركم مطار أبوظبي الدولي.

أصدرت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، إجراءات جديدة تحدد إرشادات الحجر الذاتي للمسافرين الدوليين القادمين إلى أبوظبي.

وبناء عليه، نرجو من جميع المسافرين القادمين عبر مطار أبوظبي الدولي الاطلاع على الخطوات التالية والتي يتوجب اتباعها:

  • عند الوصول إلى أبوظبي، ستقوم الجهات الصحية المختصة بإجراء فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) فور نزولكم من الطائرة.
  • بعد إجراء فحص (PCR)، يجري تسجيل المسافرين القادمين في نظام الحجر الصحي، حيث سيتم تزويدهم بسوار إلكتروني خلال فترة الحجر البالغة 14 يوماً.
  • ستجري الجهات الصحية المختصة تقييماً لمكان الإقامة الأنسب لأغراض الحجر، إذ قد يكون في المنزل، أو في أحد الفنادق، أو في أحد مرافق الحجر الصحي التي توفرها الجهات المختصة.
  • بعد 12 يوماً من الوصول إلى الدولة، يتوجب على المسافرين إجراء فحص (PCR) مرة أخرى.
  • وفي حال كانت النتيجة (سلبية) سيتم إزالة السوار الإلكتروني في اليوم 14 من وصولكم إلى أبوظبي، وتنتهي بذلك فترة الحجر الصحي.

إن تطبيق هذه الإجراءات يأتي بهدف ضمان سلامة الجميع، ونشدد على ضرورة الالتزام بها لما قد يترتب على المخالفين من عقوبات وغرامات تفرضها حكومة إمارة أبوظبي.

ويتوجب عليكم ارتداء معدات الحماية الشخصية طوال أوقات تواجدكم في مطار أبوظبي الدولي، والتي تتمثل في الكمامات وقفازات اليدين للاستخدام مرة واحدة، إلى جانب الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي في جميع مرافق المطار.

وبالإضافة إلى ذلك، يرجى التأكد من تحميل تطبيق (الحصن - AL HOSN) على أجهزتكم الذكية، والذي يتوفر على متجري "أبل"، و"جوجل بلاي"

يرجى التأكد من إدراككم وامتثالكم لجميع الإجراءات المطلوبة لتكون رحلتكم عبر مطار أبوظبي الدولي سلسة ومريحة.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

تنويه:

يتحمل المسافرون بشكل كامل مسؤولية الامتثال لمتطلبات السفر الخاصة بهم، وإن المطار وشركة الطيران غير مسؤولين عن النتائج التي قد تترتب على عدم امتثالهم لتلك المتطلبات.

مع أطيب التحيات

مطارات أبوظبي

معلومات المطار

الأمتعة المفقودة

موظفي خدمات الأمتعة لدينا يعملون على مدار الـ 24 ساعة للمساعدة في تعقُّب الأمتعة المفقودة والعمل على إعادة تسليمها لك.

كيف يمكني إيجاد حقيبتي؟

وفقاً للوضع الخاص بك، يمكنك اتباع الإرشادات أدناه:

لم أستلم حقيبتي لدى وصولي

سيساعدك موظفي المطار في صالة الوصول أو في مكتب خدمات الأمتعة في إتمام إجراءات "تقرير عدم ضبط الملكية" Property Irregularity Report. و"المتعقب العالمي" هو نظام حاسوب تستخدمه معظم شركات الطيران في جميع أنحاء العالم . وحالما يتم العثور على حقيبتك، سيتم إرسالها إلى العنوان المحدد من قبلك. وسيتم تعويضك عن الفقدان المؤقت لحقيبتك على ضوء تقديرات شركة الطيران الخاصة بك لهذا الأمر.

أضعت بعض ممتلكاتي الشخصية في منطقة مراقبة جوازات السفر أو في منطقة المغادرة.

يرجى إعلام أمن المطار (+971 2 5055555) للحصول على المساعدة بخصوص هذا الأمر.

أضعت بعض ممتلكاتي الشخصية في منطقة الوصول.

يرجى الاتصال بفريق خدمات الأمتعة في صالة الوصول أو شركة الطيران المعنية للمساعدة في تحديد مكان وجود العناصر المفقودة.

نسيت استلام أمتعتي لدى وصولي

يتم حفظ كافة الأمتعة المفقودة بأمان. وبالتالي يجب على صاحب الأمتعة تقديم دليل على الملكية إضافة إلى وصل استلام الحقيبة المفقودة.

· للحقائب المفقودة على الاتحاد للطيران يرجى التواصل على: +971 (0) 25112170 من 8:00 صباحاً وحتى 8:00 مساءاً

· شركات الطيران الأخرى، يرجى التواصل على: +971 (0) 25052063  من 8:00 صباحاً حتى 4:00 عصراً

· للمفقودات كافة على متن طائرات الاتحاد للطيران أو صالات الضيافة التابعة لها يرجى التوجه إلى الرابط: https://www.etihad.com/ar-ae/help/lost-and-found