اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي
اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي

الموضوع: إجراءات جديدة لدخول إمارة أبوظبي

المسافرون الأعزاء

نشكر لكم اختياركم مطار أبوظبي الدولي.

أصدرت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، إجراءات جديدة تحدد إرشادات الحجر الذاتي للمسافرين الدوليين القادمين إلى أبوظبي.

وبناء عليه، نرجو من جميع المسافرين القادمين عبر مطار أبوظبي الدولي الاطلاع على الخطوات التالية والتي يتوجب اتباعها:

  • عند الوصول إلى أبوظبي، ستقوم الجهات الصحية المختصة بإجراء فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) فور نزولكم من الطائرة.
  • بعد إجراء فحص (PCR)، يجري تسجيل المسافرين القادمين في نظام الحجر الصحي، حيث سيتم تزويدهم بسوار إلكتروني خلال فترة الحجر البالغة 14 يوماً.
  • ستجري الجهات الصحية المختصة تقييماً لمكان الإقامة الأنسب لأغراض الحجر، إذ قد يكون في المنزل، أو في أحد الفنادق، أو في أحد مرافق الحجر الصحي التي توفرها الجهات المختصة.
  • بعد 12 يوماً من الوصول إلى الدولة، يتوجب على المسافرين إجراء فحص (PCR) مرة أخرى.
  • وفي حال كانت النتيجة (سلبية) سيتم إزالة السوار الإلكتروني في اليوم 14 من وصولكم إلى أبوظبي، وتنتهي بذلك فترة الحجر الصحي.

إن تطبيق هذه الإجراءات يأتي بهدف ضمان سلامة الجميع، ونشدد على ضرورة الالتزام بها لما قد يترتب على المخالفين من عقوبات وغرامات تفرضها حكومة إمارة أبوظبي.

ويتوجب عليكم ارتداء معدات الحماية الشخصية طوال أوقات تواجدكم في مطار أبوظبي الدولي، والتي تتمثل في الكمامات وقفازات اليدين للاستخدام مرة واحدة، إلى جانب الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي في جميع مرافق المطار.

وبالإضافة إلى ذلك، يرجى التأكد من تحميل تطبيق (الحصن - AL HOSN) على أجهزتكم الذكية، والذي يتوفر على متجري "أبل"، و"جوجل بلاي"

يرجى التأكد من إدراككم وامتثالكم لجميع الإجراءات المطلوبة لتكون رحلتكم عبر مطار أبوظبي الدولي سلسة ومريحة.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

تنويه:

يتحمل المسافرون بشكل كامل مسؤولية الامتثال لمتطلبات السفر الخاصة بهم، وإن المطار وشركة الطيران غير مسؤولين عن النتائج التي قد تترتب على عدم امتثالهم لتلك المتطلبات.

مع أطيب التحيات

مطارات أبوظبي

اكتشف أبوظبي

اكتشف أبوظبي

اكتشف أبوظبي

اقتراحات ممتعة للمسافرين العابرين من أبوظبي

أهلاً بك في مدينة أبوظبي التي تت  تزخر بتراثٍ ثقافي غني إضافةً إلى العديد من المواقع السياحية الحديثة. مهما طالت مدة إقامتك في هذه المدينة، فلن تملّ فعالم المغامرات سيبدأ من خطواتك الأولى على عتبة مطار أبوظبي.

هل لديك أربع ساعات إضافية؟

اخترْ بين القيام بجولة في جامع الشيخ زايد الكبير وتمتع بأجمل التصاميم الفنية ، وأتبعها بتناول وجبة طعام في أحد أفضل الفنادق المطلّة على شاطئ البحر في أبوظبي، أو قمْ بجولة تعريفية لاكتشاف طائر الإمارات الوطني في مستشفى أبوظبي للصقور. أما خيارك الثالث، فيتمثّل في الانغماس في الثقافة العربية وسط المتاحف العالمية المستوى في المنطقة الثقافية لجزيرة السعديات.

هل تمتلك ثمان ساعات لا تعرف كيف تقضيها؟

استمتع بالمواقع السياحية الحديثة والتقليدية الرائعة في أبوظبي بدءاً برحلة إلى شاطئ البحر والتسوّق وزيارة أحد الأسواق وصولاً إلى التمتع بالمناظر الخلابة للمدينة على ارتفاع 74 طابقاً. وفي الختام، استمتع بشرب الشاي في قصر الإمارات الفخم ثم الانطلاق برحلة مشوّقة على متن القوارب السريعة.

وكخيارٍ بديل، يمكن لعشّاق الغولف أن يمارسوا رياضتهم المفضلة في أي من الملاعب الثلاثة العالمية، بينما يسترخي أقرباؤهم في أحد المنتجعات الفاخرة.

أما خيارك الثالث، فيتمثّل في تمضية يومك في استكشاف المدينة إمّا بالطائرة المائية أو الطائرة المروحية أو القارب. أما خياراتك على البرّ، فتتمثل في التجوّل في حلبة مرسى ياس - فورمولا 1 في سيارة رياضة والاستمتاع بتناول وجبة طعام في فندق ياس فايسروي.

هل تملك اثنتا عشر ساعة للاستكشاف؟

اكتشفْ ماضي أبوظبي الثقافي الغني وتعرّف إلى مواقع التراث العالمي المُدرجة على لائحة منظمة اليونسكو في واحة مدينة العين، أو اقضِ يوماً مليئاً بالمرح مع أطفالك في حديقة المغامرات المائية "وادي أدفنشر".

يمكنك أيضاً قضاء يومك في جزيرة ياس تتسابق في حلبة مرسى ياس أو تشاهد الناس في نادي اليخوت أو تلعب جولة من الغولف. وقد يفضّل الأقلّ نشاطاً الاسترخاء على شاطئ ياس، في حين أن الأطفال سيلعبون في أكبر حديقة ملاهي داخلية في العالم، عالم فيراري أبوظبي أو حديقة ياس المائية (ياس ووتر وورلد).

خيارك الثالث يتمثّل في القيام بجولة هادئة في الصباح الباكر على قوارب الكاياك مجدفاً وسط غابات المانغروف برفقة دليل سياحي، يليها وجبة فطور متأخرة. ومن ثم يمكنك التعرّف إلى أجواء سوق السمك الصاخبة في ميناء زايد والاستمتاع بوجبة إماراتية تقليدية في قرية الظفرة السياحية. وفي ختام يومك برحلة بحرية للتعرّف إلى عالم صيد اللؤلؤ القديم في الخليج العربي أو القيام برحلة بحرية هادئة لمدة 3 ساعات.