اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي
اضغط هنا لاستكشاف دليلك للسفر بأمان عبر مطار أبوظبي الدولي

تعليمات خاصة بالسفر

قبل السفر من وإلى أو عبر مطار أبوظبي الدولي، يرجى التأكد أنكم على دراية باللوائح والقوانين المطبقة على رحلاتكم. للحصول على المعلومات التي تتضمنها اللوائح عليكم الرجوع إلى مجموعة من المصادر لجمع كافة التفاصيل وذلك وفقاً لطبيعة رحلاتكم، وعلى سبيل المثال وليس الحصر:

  • شركة الطيران الخاصة بكم
  • الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات (https://www.ncema.gov.ae/)
  • وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات(https://www.mofaic.gov.ae/)
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات (https://www.mohap.gov.ae)
  • إدارات الصحة والهجرة المعنية في الدول التي ستسافرون إليها أو منها

 

يرجى العلم أنه اعتباراً من 21 أغسطس الجاري ، أصبح من الممكن للمقيمين المتواجدين خارج الدولة العودة إليها دون الحاجة إلى تقديم طلب تصريح الدخول من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية (ICA) حيث تم اعتماد الموافقة المسبقة، إلا أنه يجب على جميع المسافرين الحصول على نتيجة سلبية لاختبار فيروس كورونا تحليل البوليميراز المتسلسل (PCR)، وذلك قبل 96 ساعة كحد أقصى من موعد وصولهم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما سيخضع جميع المسافرين القادمين إلى الدولة لاختبارات فحص فيروس كورونا كإجراء احترازي إلزامي.

 

عليكم الالتزام أثناء تواجدكم في مطار أبوظبي الدولي بارتداء كمامة الوجه وقفازات اليدين المخصصة للاستعمال لمرة واحدة فقط. إلى جانب الالتزام بتطبيق معايير التباعد الجسدي في جميع الأوقات

تنويه:

يتحمل المسافرون بشكل كامل مسؤولية الامتثال لمتطلبات السفر الخاصة بهم، وإن المطار وشركة الطيران غير مسؤولين عن النتائج التي قد تترتب على عدم امتثالهم لتلك المتطلبات.

معلومات عن الهجرة والجوازات

إرشادات استكمال إجراءات السفر

الهجرة والجوازات

قد تحتاج للحصول على تأشيرة لدخول الإمارات العربية المتحدة، وذلك حسب الجنسية التي تحملها.

هل أحتاج إلى تأشيرة للدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة؟

  • إذا كنت من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي فإنك لن تحتاج إلى تأشيرة دخول.
  • إذا كنت من مواطني إحدى الدول التالية، فستحتاج إلى إصدار تأشيرة دخول مجانية عند الوصول: المملكة المتحدة، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، هولندا، بلجيكا، لوكسمبورغ، سويسرا، النمسا، السويد، النرويج، الدنمارك، البرتغال، أيرلندا، اليونان، فنلندا،
  • إسبانيا، موناكو، الفاتيكان، أيسلندا، أندورا، سان مارينو، ليشتنشتاين، بولندا، سلوفينيا، سلوفاكيا، جمهورية التشيك، ليتوانيا، المجر، لاتفيا، استونيا، مالطا، قبرص، كرواتيا، رومانيا، بلغاريا، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، نيوزيلندا، اليابان، بروناي، سنغافورة، ماليزيا، هونج كونج.
  • إذا كنت من مواطني أي من الدول الأخرى غير المذكورة أعلاه، فستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول من خلال أقرب سفارة إماراتية. وفي بعض الحالات قد تقوم شركة الطيران بمساعدتك للحصول على التأشيرة. يطلب منك الخضوع لإجراءات بصمة العين عند الوصول إلى المطار.

يرجى العلم بأن متطلبات التأشيرات تخضع للتغيير باستمرار. وعليه يجب مراجعة  تلك المتطلبات مع وكيل السفر أو أقرب سفارة لدولة الإمارات قبل موعد سفرك.

قد يخضع الزائرون الذين تنتهي صلاحية تأشيراتهم إلى الاحتجاز و/أو الغرامة

كيف يمكنني الحصول على تأشيرة؟

على زائري دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يحتاجون إلى تأشيرة دخول تأمين كفيل محلي لإصدار التأشيرة. في حال سفرك مع طيران الاتحاد، يمكن ترتيب تأشيرة زيارة إلى الإمارات العربية المتحدة لك حسب طلبك من خلال تواصلك مباشرة مع طيران الاتحاد.

إن لم تكن مسافراً مع طيران الاتحاد فعليك الاتصال مع كفيلك المحلي في الإمارات لإصدار التأشيرة. وستحتاج إلى إيصال تأشيرتك إلى المطار من جانب الكفيل لتتمكن من استلامها عند وصولك. يوجد مكتب لخدمات تسليم التأشيرات في قاعة القادمين في كل من مباني مطار أبوظبي الدولي (عرض الخريطة) .يمكن للقادمين أو أي من الجمهور التعامل معه. يجب أن تصل تأشيرتك إلى المكتب المذكور قبل ساعة واحدة على الأقل من وصول رحلتك.

رسوم تسليم التأشيرات
رسوم تسليم التأشيرة قبل ساعة من موعد وصول الطائرة 35 درهم إماراتي
رسوم التأشيرة بعد وصول الطائرة 45 درهم إماراتي


يتم قبول التأشيرات بحد أقصى 48 ساعة قبل موعد الوصول. القيمة المدفوعة غير مستردة 

تفعيل التأشيرة الإلكترونية للدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي

ابتداء من 24 مايو 2015، تم تفعيل نظام إلكتروني جديد خاص بالتقديم والدفع للحصول على تأشيرة الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.  

هذه الخدمة الجديدة الصادرة عن إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في دولة الإمارات العربية المتحدة تمكّن جميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والراغبين في زيارة دولة الإمارات أن يقوموا بتقديم طلب على تأشيرة الدخول عبر الموقع الإلكتروني، بدلاً من الانتظار لإصدار التأشيرة في مطار أبوظبي الدولي لدى وصولهم.

للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة صفحة "خدمات المقيمين/ الزائرين من دول مجلس التعاون الخليجي" على الموقعhttps://www.ednrd.ae/GCCIND/login.do