مطار أبوظبي الدولي

دليل المسافر

كل ما تريد معرفته عن تجربتك داخل المطار

رحلتي

افتح

نبذة عن المتطلبات/الشروط والأحكام

النظام الإلكتروني لتأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة

يتوجب على الزوار الراغبين بالسفر إلى الولايات المتحدة(ESTA)  والمرخصين لبرنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة، التقديم لطلب تأشيرة الدخول على الموقع الإلكتروني قبل موعد رحلتهم.

يمكن إكمال إجراءات التقديم للنظام الإلكتروني لتأشيرات الدخول (ESTA)  على الصفحة: https://esta.cbp.dhs.gov/esta/

سيطلب من الزوار تقديم استمارة النظام الإلكتروني لتأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة الموافق عليها قبل الصعود إلى الطائرة. وتدوم صلاحية طلب ( ESTA ) المصدق عليه لمدة سنتين ويصلح استخدامه لعدة مرات ولكنه لا يضمن القبول النهائي.

كيفية عمل النظام الإلكتروني لتأشيرات الدخول

قم بتسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لـESTA https://esta.cbp.  وأكمل طلب التقديم. ننصح المسافرين التقديم قبل فترة كافية قبل موعد السفر.سيطلب منك الإجابة على الأسئلة الشخصية والأمنية الأساسية التي تكون في شكل I-94W المتعهد عليه.

يمكن تقديم الطلب خلال أي وقت قبل السفر، ولكن تنصح هيئة الامن القومي للولايات المتحدة بتقديم الطلبات قبل فترة السفر بمدة لا تقل عن 72 ساعة. وغالباً ما تتم الاستجابة على التقديم خلال ثوانِ:

  • الموافقة على الترخيص: تم الموافقة على السفر.

  • عدم الموافقة على السفر: يجب على المسافر الحصول على تأشيرة زيارة لغير المهاجرين  من السفارة أو القنصلية الأمريكية قبل السفر إلى الولايات المتحدة.

  • الترخيص قيد الانتظار: يجب على المسافر أن يتابع الموقع الإلكتروني لـ ESTA  للاستعلام عن حالة الطلب لمدة 72 ساعة لمعرفة الرد النهائي.

يجب أن يكون ترخيص السفر المصرح عبر النظام الإلكتروني لتأشيرات الدخول كالاتي:

  • مطلوب من جميع أعضاء برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول بحمل الاستمارة قبل السفر سواء كان جواً أو بحراً كشرطاً من شروط برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول الساري منذ 12 يناير 2009.

  • تدوم صلاحيته لمدة سنتين، إذا لم يتم إلغاءه، وإلى أن تنتهي صلاحية جواز السفر، أو ايهما يأتي اولاً

  • يصلح استخدامه لأكثر من مرة عند دخول الولايات المتحدة. وفي حال رحلات السفر القادمة، أو في حال تغيير عنوان الوجهة أو مسار الرحلة بعد الموافقة على طلب التقديم، فبإمكان المسافر أن يحدث بياناته عبر الموقع الإلكتروني لـ ESTA

  • ولا يعتبر ضماناً نهائياً لقبول الدخول إلى الولايات المتحدة. حيث أن تصريح ESTA يسمح للمسافر فقط بالصعود على متن وسيلة للنقل إلى الولايات المتحدة، وهذا يندرج تحت برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول. (لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة صفحة (الزوار الدوليين www.cbp.gov/xp/cgov/travel)

رحلات الترانزيت في الولايات المتحدة:

بالنسبة لمواطنين البلدان المشاركة في برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول، فالمطلوب منهم تصريح/تأشيرة للسفر أو تأشيرة تسمح لهم بالترانزيت من الولايات المتحدة. إذا قدَم المسافر إلى رحلة ترانزيت فقط من الولايات المتحدة ليتوجه إلى دولة أخرى- بعد أن يكمل تعبئة طلب التقديم للنظام الإلكتروني لتأشيرات الدخولESTA – فيجب على المسافر التوضيح وكتابة "للترانزيت" وكتابة اسم الدولة المتوجه إليها في الخانة المؤشر إليها بـ" العنوان خلال فترة البقاء في الولايات المتحدة".

تشمل الدول المصرحة بالتقديم والمشاركة في برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول:

Andorra

Hungary

Norway

Australia

Iceland

Portugal

Austria

Ireland

Republic of Malta

Belgium

Italy

San Marino

Brunei

Japan

Singapore

Czech Republic

Latvia

Slovakia

Denmark

Liechtenstein

Slovenia

Estonia

Lithuania

South Korea

Finland

Luxembourg

Spain 

France

Monaco

Sweden

Germany

The Netherlands

Switzerland

Greece

New Zealand

United Kingdom

معلومات المسافر المسبقة

يطلب من المسافرين إلى الولايات المتحدة أو كندا أن يقدموا معلومات المسافر المسبقة (API). وتعتبر هذه المعلومات إلزامية ومطلوبة بهدف تأمين سلامة وأمن الرحلة.

المعلومات المطلوبة من المسافرين هي:

  • الاسم الأول (كما يكتب في الجواز)
  • اسم العائلة (كما يكتب في الجواز)
  • الجنس
  • تاريخ الميلاد
  • الجنسية
  • رقم الجواز
  • بلد إصدار الجواز
  • بلد الإقامة
  • رقم طلب التسجيل الخارجي أو رقم بطاقة الإقامة الدائمة إن وجد
  • العنوان في الولايات المتحدة في حال عدم امتلاك الجواز الأمريكي أو مقيم دائم في الولايات المتحدة.

لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع التالي http://www.cbp.gov/xp/cgov/travel/inspections_carriers_facilities/apis/

الأطعمة المسموح بها

يوجد قوانين صارمة بشأن نوعية الأطعمة التي يمكن إدخالها إلى الولايات المتحدة. لمزيد من التفاصيل الرجاء زيارة الموقع http://www.cbp.gov/xp/cgov/travel/id_visa/kbyg/prohibited_restricted.xml

ولتفادي أي تأخير نقترح عليك أن تجمع كل الأطعمة المشحونة في في حقيبة يد تقدم ليتم الموافقة عليها من قبل جهة التصريح قبل دخول الولايات المتحدة المتواجدة في مطار أبوظبي.

لأي معلومات إضافية الرجاء زيارة موقع السفارة الأمريكية في أبوظبي. http://abudhabi.usembassy.gov

وثائق السفر الجارية الصلاحية

إن جواز السفر الخاص بك وثيقة ذو قيمة عالية، وبدونه ستمنع من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية. حيث أن التأكد من صلاحية هذه الوثيقة هي مسؤولية خاصة يتحملها المسافر تحملاً كاملاً، وهو شرط يندرج تحت البنود الخاصة بطيران الاتحاد، الهجرة، وجميع الجهات الحكومية المتواجدة في المطارات المتواجدة في بلدان الإقلاع أو الوصول.

للتعرف على المتطلبات الخاصة بالجواز، تأشيرة الدخول والفحص الصحي، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) IATA   http://www.iatatravelcentre.com/.

استمارة تخليص من  مكتب الجمارك وحرس الحدود الأمريكي في مطار أبوظبي الدولي (CBP)

جميع رحلات طيران الاتحاد المغادرة من أبوظبي إلى الولايات المتحدة الأمريكية تقلع من مبنى المسافرين رقم 3 في مطار أبوظبي الدولي. لمزيد من التفاصيل عن إجراءات تخليص الجمارك والهجرة في المبنى رقم 3  في أبوظبي التي تتم قبل الإقلاع، الرجاء قراءة القسم المتعلق بـ: المبنى رقم 3 - والهجرة إلى الولايات المتحدة.

سيطلب من جميع حاملي الجوازات الموثقة من برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول (VWP) الزائرين الولايات المتحدة، جوازاً مستقلاً بهم وقابل للقراءة من قبل الأجهزة ليطابق متطلبات برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة. في حال عدم توفر هذه الشروط، فعلى المسافرين الحصول على تأشيرة دخول من أقرب جهة دبلوماسية أو قنصلية أمريكية قبل فترة السفر. ويلزم الحصول على تأشيرة دخول مسبقاً في حال السفر لأكثر من 90 يوماً.

يجب على المسافرين تعبئة استمارة تخليص من مكتب الجمارك وحرس الحدود الأمريكي (CBP) في يوم السفر. بعد الانتهاء من تعبئة الاستمارة، التي تشمل جميع أفراد العائلة، يجب تسليمها إلى أحد المسؤولين في قسم الجمارك في المطار الأمريكي. تتواجد الاستمارات عند مرافق الانتهاء من إجراءات السفر، وصالة الجوازات والهجرة في مطار أبوظبي.

عرض نموذج لاستمارة التخليص من  مكتب الجمارك وحرس الحدود الأمريكي (CBP)